علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

نصائح علاجية لحب الشباب عند الأطفال

حب الشباب لدى الأطفال ليس شائعًا ، لكنه غالبًا ما يصيب الآباء الجدد على حين غرة. يبدو مثل حب الشباب “المعتاد” – نتوءات حمراء ، بعضها برؤوس بيضاء. ما الذي يسبب إصابة الطفل بحب الشباب؟ هل هناك أي شيء يمكنك القيام به حيال ذلك؟

ما الذي يسبب حب الشباب عند الأطفال؟

من الصعب تحديد السبب الدقيق لحب الشباب مع أي عمر. عند الأطفال ، يظهر حب الشباب ، إذا حدث ، من 2 إلى 4 أسابيع من العمر. وعادة ما يُعزى إلى التحولات والطفرات الهرمونية التي تحدث في الرحم وأثناء الولادة. تؤثر هذه التغيرات والتغيرات الهرمونية على بشرة الطفل لأسابيع بعد الولادة.

في حالات نادرة ، يمكن أن يكون حب الشباب عند الأطفال علامة على وجود خلل أو اضطراب هرموني.

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى التهيج الناجم عن المنظفات أو البصق أو سيلان اللعاب لدى الطفل في كل مكان.

يقترح بعض الخبراء أن حب الشباب لدى الأطفال قد يشير إلى الحساسية ، وخاصة الحساسية تجاه أطعمة مثل منتجات الألبان أو فول الصويا. يمكن أن تصل هذه المواد إلى الأطفال من خلال حليب الأم أو الحليب الاصطناعي.

هل ستختفي؟

يمكن أن يستمر حب الشباب لدى الأطفال لمدة تصل إلى ستة أشهر ، مع اشتعال وتهدئة البثور. قد تلاحظ أن حب الشباب لدى الطفل يتأجج عندما يكون مريضًا أو عند التسنين. سوف تختفي في النهاية ؛ في غضون ذلك ، إليك بعض خيارات العلاج.

ماذا أفعل حيال حب الشباب لدى طفلي؟

إذا كنت تشك في وجود خلل أو مشكلة هرمونية – مثل حب الشباب لدى الأطفال الذي يستمر لأشهر – فستحتاج إلى مناقشة خيارات العلاج مع طبيبك. بالنسبة لحب الشباب الذي لا ينتج عن مشاكل هرمونية ، إليك بعض العلاجات الشائعة والبديلة.

ملحوظة: يحذر الخبراء من وضع أي علاجات لحب الشباب للبالغين على بشرة الطفل ، مثل كريمات الريتينويد أو البنزويل بيروكسايد أو المنظفات الطبية.

* العلاجات الموضعية – في معظم الأحيان ، يحتاج الأطفال المصابون بحب الشباب إلى غسل لطيف مرتين في اليوم ، إما بالماء العادي أو بصابون لطيف. إذا كان حب الشباب شديدًا ، فقد يصف لك طبيبك علاجًا طبيًا لطيفًا موضعيًا مخصصًا للأطفال.

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها أيضًا. في حالة الرضاعة الطبيعية ، قد يساعد وضع بعض حليب الثدي على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية. بعض الزبادي العادي الممزوج بالقليل من العسل – 1/4 ملعقة صغيرة من العسل لكل ملعقتين كبيرتين من الزبادي – يصنع منظفًا بروبيوتيكًا لطيفًا لبشرة الطفل. إذا أمكن ، اشطف جلد الطفل بالماء المقطر أو المصفى. قد تحتوي مياه الصنبور على مواد كيميائية قاسية قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

* الاعتبارات الغذائية – إذا كنتِ أمًا مرضعة ، فكري في الاستغناء عن منتجات الألبان والصويا لمعرفة ما إذا كانت بشرة طفلك تتحسن. يمكنك أيضًا محاولة التخلص من الفواكه الحمضية.

إذا كنت تطعم الحليب الصناعي ، فقد تبحث عن تركيبة لا تسبب الحساسية لا تحتوي على منتجات الألبان أو الصويا. * بالطبع من المهم الحصول على المشورة من طبيب الأطفال قبل استبعاد أي أطعمة أساسية من نظامك الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية.

* التعديلات البيئية – يجب غسل ملابس الأطفال ، والفراش ، ولعب الأطفال بمنظف معتدل ومضاد للحساسية. قد تحتوي الأقمشة ذات الألوان الزاهية على أصباغ مزعجة ، لذلك من الأفضل تجنب الأقمشة الطبيعية لتفادي الحساسية.

يحتاج الأطفال إلى بعض الهواء النقي وأشعة الشمس أيضًا – يشير أخصائيو الصحة إلى فوائد التعرض لأشعة الشمس المعتدلة على صحة الطفل. والهواء النقي مفيد لبشرة الجميع.

Shopping Cart
Scroll to Top